لمذا تحتاج هواتفنا تقنية الشحن السريع 3.0 من كوالكوم ؟

  • تقنية الشحن السريع للهواتف هي ابتكار قيم جدًا لمستخدمي الهاتف.

    أعلنت كوالكوم مؤخراً عن أحدث تقنياتها للشحن السريع 3.0، ووعدت أنها ستحتوي على العديد من التحسينات أكثر من سابقتها.

    دعونا نعرف المزيد من التفاصيل

    ما هو الشحن السريع؟

    يسمح الشحن السريع للمستويات العالية من التيار بالتدفق إلى البطارية، في محاولة لزيادة أداء الشحن. تميل المنتجات التي تستخدم تقنية الشحن السريع المتقدمة أيضًا إلى شحن بطارياتها بجهد أعلى ، مما يسمح بمعدل نقل أعلى للكهرباء عبر الكبلات.

    يجب أن يعمل كل من الهاتف والشاحن بنفس الفولت والتيار. فقد تكون طاقة شحن الهاتف 9 فولت/2 أمبير، ولكن الشاحن طاقته 1 أمبير فقط، وهذا سيؤدي إلى طول عملية الشحن. وبالمثل ، فإن كانت طاقة الشاحن 2 أمبير وتم استخدامه لشحن هاتف لا يقبل سوى 0.7 أمبير، فهذا لن يسرع عملية الشحن. من الممكن شحن جهاز متوافق بسرعة فقط باستخدام شاحن تيار عالٍ مماثل، وغالباً لا يمكنك التأكد من عمل المنتجات الغير الأصلية بكفاءة.

    تم تصميم تقنية الشحن السريع لتحسين نقل الطاقة في المراحل الأولى من الشحن، مما يسمح للمستخدمين فصل أجهزتهم من الشحن والحفاظ على طاقة مناسبة بالبطارية بعد فترة قصيرة من الوقت. ولهذا تدعي تقنية كوالكوم أنها تستطيع شحن بعض الأجهزة حتى 80٪ خلال 35 دقيقة فقط. ولكن تكون سرعة نقل الطاقة في المراحل الأخيرة من شحن البطارية أقل بكثير بغض النظر عن تقنية الشحن المستخدمة ، وبالتالي فإن تقنية الشحن السريع يمكن أن ترفع طاقة البطارية إلى 50 في المائة أو أكثر بسرعة ، ولكن سيستغرق الأمر أكثر من ساعة لشحن هاتفك بالكامل.

    الشحن السريع 3.0

    تتميز كوالكوم بتعزيزها لأربعة اتجاهات في الشحن لتكون أفضل من أجهزة الشحن الحالية باستخدام الشحن السريع 3.0، وذلك عن طريق زيادة السرعة بنسبة 40 بالمائة والتي توفرها تقنية الجيل الأول. فالشركة تهتم حالياً بتعزيز الأداء.

    يعود نجاح هذه التقنية إلى تكنولوجيا "آينوف" (INOV) وتعني (التفاوض الذكي للجهد الأمثل). حيث تتطلب البطاريات المختلفة جهدًا مختلفًا للشحن ، ولكن تكنولوجيا INOV تقوم بتحديد جهد الجهاز بين 3.2 فولت و 20 فولت بزيادات تصل إلى 200 ملي فولت ، مما يسمح باختيار مجموعة أكبر من الفولتية. كما تقوم أيضاً بتنظيم جهد الشحن بشكل ديناميكي أفضل من دورة شحن البطارية. وهذا يسمح للهاتف بطلب الجهد كافي للوصول إلى تيار الشحن المطلوب ، وبالتالي زيادة الكفاءة.

    حاليا ، لا يوجد في السوق سوى عدد قليل من أجهزة الشحن السريعة الأصلية المتاحة. وتعتبر أجهزة الشحن والباوربانك من ليكترونك احدى الأجهزة الشهيرة التي تدعم تقنية الشحن السريع 3.0 من كوالكوم في الولايات المتحدة. شواحن ليكترونك متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية. يمكنك شراء شاحن عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية من خلال موقع الويب الخاص بي.